منتدى طبور الجنة
اما انا بقى جبت لكم طريقه عمل الكباب بس ايه............ 633374519
منتدى طبور الجنة
اما انا بقى جبت لكم طريقه عمل الكباب بس ايه............ 633374519
منتدى طبور الجنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسلاميات * برامج * العاب * أغانى * أفلام * كل ماهو جديد

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلالدردشةدخول
بسم الله الرحمن الرحيم تم عمل اختصارين لمنتدى طيور الجنة وهم http://toyorelgna.tk _____________ http://toyorelgna.net.tc

اما انا بقى جبت لكم طريقه عمل الكباب بس ايه............

كاتب الموضوعرسالة
ملاك2010

ملاك2010

انثى عدد المساهمات : 31

اما انا بقى جبت لكم طريقه عمل الكباب بس ايه............ Empty
مُساهمةموضوع: اما انا بقى جبت لكم طريقه عمل الكباب بس ايه............   اما انا بقى جبت لكم طريقه عمل الكباب بس ايه............ I_icon_minitimeالخميس أغسطس 05, 2010 8:34 am

الكباب

الكباب وجبة لذيذة تقدمها معظم الشعوب بطرق مختلفة وهي تعتمد في أساسها على اللحم مع اختلاف التتبيل وطريقة العمل وهذه مجموعة من طرق تقديم الكباب.

==============

كباب هندي

المقادير:

كيلو كفتة، 3 بصلات، علبة معجون طماطم، 3 ملاعق كبيرة طحين، زيت، ملعقة صغيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة فلفل اسود.

الطريقة:

تعمل الكفتة على شكل كرات صغيرة، ويقطع البصل جوانح ويقلب في الزيت، ثم تقلى الكفتة في الزيت قليلا، وتوضع مع البصل المقلي في طنجرة ويضاف اليها معجون الطماطم مع بعض الماء بحيث تكون مغمورة به، ثم يضاف الطحين مع التحريك، وتترك على نار هادئة إلى أن تنضج لمدة 15 - 02 دقيقة، وعند النضج يضاف الملح والفلفل الأسود حسب الذوق ، يقدم الطبق مع الرز المفلفل والسلطة.

++++++++++++++

كباب تركي

المقادير:

2/1كيلو لحم مفروم خروف و قليل من شحم الخروف، حبه فليفلة حمراء مفرومة ناعم جدا + حبة بصل متوسطه الحجم مفرومة ناعمة، 4 فصوص ثوم ناعم كبير (ملح +فلفل اسود وقليل من الفلفل الاحمر الحار+ كمون).

الطريقة:

تخلط جميع المقادير ثم توضع في اسياخ ثم تشوى على الفحم.

++++++++++++++++

كباب عراقي

المقادير:

ثلاثة أرباع الكيلو لحم بقر، ربع كيلو لحم غنم ، 100 غرام لية (شحم)، بصلة كبيرة مفرومة فرما ناعما جدا أو مبروشة، صمون أو توست منقوع بالماء بعد إزالة أطرافه قليل من الملح.

الطريقة:

يفرم اللحم والشحم معا، ويخلط ببقية المقادير ويعجن جيدا، ثم توضع في أسياخ وتشوى على الفحم، ويشوى معه البصل والطماطم وعند التقديم يضاف إليه السماق وشرائح البصل، ويقدم مع خبز التنور أو الصمون العراقي.

++++++++++++++++

كباب عراقي مدخن

المقادير:

نصف كيلو لحم مفروم.بصلة مفرومة.قرفة مطحونة.ملح وفلفل اسود.كزبرة ناشفة.فحمة وملعقة سمن لتبخير اللحم بالفحم.سماق حسب الرغبة. بقدونس مفروم.

الطريقة:

يعجن اللحم مع البصل والبهارات والبقدونس باليد حتى تتجانس، نضع ملعقة السمن في وسط اللحم ونشعل الفحم ، يوضع الفحم في السمن ونغطي الطبق بسرعة ونتركه مغطى خمس دقائق، يزال الفحم ويخلط السمن مع اللحم ويرش عليه قليل من السماق، ثم يوضع في صينية ويدخل الفرن حتى ينضج.

+++++++++++++

كباب إيراني

المقادير:

500 غرام لحم مفروم ، بصلة متوسطة مبشورة، ربع كوب بقسماط، بيضة مخفوقة(اختياري)، ملعقة صغيرة ، ملح، ملعقة صغيرة كركم، نصف ملعقة صغيرة فلفل اسود، ملعقة كبيرة عصير ليمون

الطريقة:

تخلط المقادير كلها ويغطى ويترك في الثلاجة طول الليل أو اتركيه في حرارة المطبخ لعدة ساعات، البصل المبشور صفيه من الماء حتى لا يفك مع الكباب من الاسياخ قبل استخدامه كذلك كلما كان الخليط باردا كلما كان افضل واصبح متماسكا في الأسياخ، قسمي الكباب إلى قطع متساوية ثم لفيها على السيخ الخشبي أو المعدني، ضعيه على النار على بعد قليل مع الاستمرار بتحريك الأسياخ بشكل دائري حتى يصبح ناضجا من كل الجهات. ثم اتركيه على كل وجه شوي حتى يحمر شوي، قدميه ساخنا يمكن رش السماق على الكباب ويقدم مع الخبز الإيراني أو الرز.

++++++++++++++++++

كباب المنديل

المقادير:

نصف كيلو لحم مفروم ، 2 ملعقة أكل دهن ، نصف باقة كرفس، أو بقدونس ناعم، منديل خروف.

الطريقة:

يفرم اللحم ناعما جدا و يخلط مع الكرفس و الملح و البهارات و يعجن بالدهن.

يقطع منديل الخروف إلى قطع متساوية مستطيلة، تحشى كل قطعة منه بمقدار من المزيج الأول و تلف جيدا بشكل الإصبع، ثم تشبك الأصابع في السيخ و تشوى على النار مع التقليب.

تقدم حارة و تزين بالخضر مع السلطة.

++++++++++

كباب على الصاج

المقادير

بصل مفروم حبة - كاس بقدونس - قليل من الملح والفلفل- حبة واحدة من الطماطم مقطعة قطع صغيرة - فنجان زيت الزيتون - بصل حلقات -القليل من البهارات - لحم ضان طازج بمقدار كاسين - بيضة واحدة.

الطريقة:

تخلط جميع المقادير في صينية ثم تقسم وتشكل على شكل مستطيل حتى انتهاء الكمية وتوضع على الصاج وتقلب على الجهتين إلى أن تتماسك ثم توضع في صينية وتصف بالطول ثم نضع شرائح البصل فوقها بشكل متساوي ثم نضعها في الفرن لمدة نصف ساعة.

و بالعافيه عليكم
I love you I love you

اما انا بقى جبت لكم طريقه عمل الكباب بس ايه............
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقه عمل البيتزا
» 30 طريقه للبنات لعلاج الزهق :.
» طريقه هايله وبسيطه لعمل البسبوسه
» ولك كآم طريقه تحرق دم آو تودي في داهيه أي حد بيعكسك ماهو جيل منيل بعيد عنك ياختي تكوني مشيه في حالك لا بيكي ولا عليكي يطلعك الواد زي عفريت العلبه ويقعد يعاكس ويقرفك يعني زي اللزقه مش بيهمد طبعاً دول بنلو عكسك كرهيه في اليوم دا...... للبنات بسسسسسس